تطبيق FounDr يسهل حجز المواعيد مع الأطباء أونلاين بالفيديو والدردشة

أطلقت شركة نيوروفاونديشن لإدارة المستشفيات تطبيق FoundDr لحجز المواعيد مع الأطباء أونلاين بالفيديو، تيسيرًا على المرضى وتوفيرًا لوقت الأطباء. ويتمتع التطبيق بسلاسة في الأداء وواجهة جذَّابة، وسهولة في تبادل الوسائط الرقمية بين الأطباء والمرضى، وإمكانية الحجز ودفع الرسوم والكشف داخل التطبيق، بما يجعل الاستشارة الطبية عن بُعد مكتملة الأركان.

ما هو تطبيق FoundDr؟

تطبيق للهاتف الذكي لتقديم الاستشارات الطبية أونلاين من خلال التواصل بين الأطباء والمرضى عبر الفيديو أو الصوت أو الدردشة المقروءة، إضافةً إلى تبادُل الوسائط الرقمية المهمة بينهما، وإرسال الوصفات الطبية إلى المرضى.

أهداف تطبيق FoundDr

هدفت شركة نيوروفاونديشن في تطبيق FoundDr إلى تحقيق بعض النقاط التي تُقرِّب المسافة بين الطبيب والمريض، مثل إنشاء تطبيق يحمل واجهة جذَّابة وسلاسة في الأداء، وإمكانية إجراء الكشف المنزلي عن بُعد.

أيضًا سهَّل تطبيق FoundDr تواصل المريض مع الطبيب بالفيديو للحصول على استشارة طبية،وقلَّل أوقات الانتظار التي يقضيها المرضى في العيادات والمستشفيات، خاصةً إذا لم تكن حالتهم حرجة تستدعي زيارة الطبيب في مكتبه.

وقد أتاح التطبيق التواصل مع الأطباء من تخصصات طبية مختلفة على مدار الوقت، إضافةً إلى إمكانية تبادُل الوسائط الرقمية بين الأطباء والمرضى، كما يحتوي التطبيق على نظام دفعٍ إلكتروني سهل مقابل الاستشارات الطبية، إلى جانب حماية بيانات المرضى والأطباء.

دكتور سامح رشدي مؤسس شركة نيوروفاونديشن لإدارة المستشفيات التي أطلقت تطبيق FounDr

مزايا تطبيق FoundDr

أمَّا عن المميزات في تطبيق FoundDr فهي غير محصورةٍ فقط في الواجهة الجذّابة التي تخطف أبصار المستخدمين أو الأداء السلس في أيدي المستخدِمين، بل من مميزاته أيضًا التنقُّل السريع بين أقسام التطبيق المختلفة، ما حقَّق تجربة مستخدم جيدة.

أيضًا بإمكان الجمهور إنشاء حساب شخصي على التطبيق وطلب استشارة طبية بالفيديو، إضافةً إلى تلقِّي الجمهور للإشعارات واستقبال الوصفات الطبية والنصائح الطبية من الأطباء. ويُوفِّر تطبيق FoundDr حماية قوية للبيانات من خلال خوادم استضافة IBM مع حفظ نسخة احتياطية على خوادم OVH، كما يسهل تبادُل الوسائط الرقمية المُختلفة بين الأطباء والمرضى من خلاله.

بالتطبيق أيضًا خيار البحث الذي يُمكِن للمريض من خلاله البحث عن الطبيب بالاسم واختيار التخصص الذي يرغب في الحصول على استشارة عنه. يُمكِن إنشاء محفظة في تطبيق FoundDr لإضافة الرصيد إليها من خلال المحافظ الإلكترونية أو بطاقات الائتمان؛ لتسهيل دفع تكلفة الاستشارة، ولجعل المعاملات محصورة في التطبيق وحده، كما يعمل التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية.

كيف حقَّقت أبر مدك هذه المزايا في تطبيق FoundDr؟

أوضح الدكتور عمرو مصطفى مدير الاستشارات التسويقية في شركة أبر مدك أن الشركة عملت  باستمرار على تحسين تطبيق FoundDr قبل إطلاقه في المتاجر الإلكترونية، وذلك من خلال فريق المُطوِّرين واستخدام الأدوات المناسبة لتلبية رغبات العميل وجذب الجمهور في نفس الوقت.

دكتور عمرو مصطفى مدير الاستشارات التسويقية في شركة أبر مدك

وحرصت الشركة أيضًا على التركيز على تجربة المستخدم بأن يكون المستخدِم سارًا في أثناء عمله على التطبيق هو ما تستهدفه أبر مدك؛ لذلك تم تصميم واجهة جذَّابة لتطبيق FoundDr، مع الحفاظ على سلاسة الأداء وسهولة الانتقال بين شاشات التطبيق.

بالإضافة لتيسير التواصل بالفيديو وذلك من خلال استخدام APIs تطبيق زوم (نسخة الأعمال Business) لتيسير التواصل المرئي والمسموع بين الطبيب والمريض. كذلك سهُل تبادُل الوسائط الرقمية سواء كانت تلك الوسائط روشتات أو صور أو غيرها، وذلك بتحديد الصيغة التقنية المقبولة لإرسال الوسائط (مثل: PDF, PNG,…).

وأنشأت أبر مدك نظام دفع إلكتروني من خلال paymob، وتسهيل حصول المُستخدِم على المبلغ الذي يريده للاستشارة الطبية عبر بطاقته الائتمانية أو المحفظة الإلكترونية. واستخدمت خوادم استضافة IBM مع حفظ نسخة احتياطية على خوادم OVH الفرنسية؛ لضمان الحد الأقصى الممكن من أمن البيانات. وقد أُنشئت نُسختين من التطبيق؛ نسخة للأطباء الراغبين في زيادة شعبيتهم والتعامل مع عدد أكبر من المرضى، ونسخة للجمهور يُسجِّلون من خلالها للبحث عن الأطباء والتخصصات وطلب الاستشارة الطبية.

تحميل تطبيق FounDr

التطبيق العام للجمهور – نسخة Android

التطبيق العام للجمهور – نسخة Apple

للأطباء – نسخة Android

للأطباء – نسخة Apple

وأبر مدك من الشركات الرائدة في مجال تطوير التطبيقات والبرمجيات، خاصةً مع وجود نُخبة من المُصمِّمين والمبرمجين وكُتَّاب المحتوى الإبداعي الذين يعملون بجد في إطلاق تطبيقات طبية على أعلى مستوى، كما تتكفَّل أبر مدك بكل مراحل إنتاج التطبيقات حتى إطلاقها وتسويقها في منصات التواصل الاجتماعي، حسب ما أشار إليه د. عمرو مصطفى مدير الاستشارات التسويقية في أبر مدك. وقد تعاونت أبر مدك مع شركة نيوروفاونديشن لإدارة المستشفيات سابقًا في التسويق للشركة أثناء مرحلة جمع الاستثمارات لإنشاء مستشفى فاونديشن الفندقي العالمي وأيضًا ستتولى شركة أبر مدك التسويق لتطبيق فاوندر بين الأطباء والمرضى.