قائمة أفضل 10 شركات تطوير تطبيقات جوال في السعودية

يحتاج تطوير تطبيقات الجوال إلى تخطيطٍ جيدٍ أولًا قبل الانخراط في تصميم وبرمجة التطبيق، كما أنّ بناء التطبيقات لا يحدث بين يوم وليلة بل يتطلّب فترة من الوقت كي يصير التطبيق جاهزًا للإطلاق، وتُساعِد تطبيقات الهواتف في تقديم خدمات مُعيّنة للجمهور المُستهدَف أو تحقيق ربحٍ من خلالها، لكن نظرًا لحساسية التطبيقات والحاجة إلى بنائها بتصميم جذّاب وبدرجةٍ أمان عالية، فهناك حاجة إلى معرفة أفضل شركة تطوير تطبيقات جوال في السعودية لضمان أفضل النتائج.

أهمية اختيار أفضل شركة تطوير تطبيقات جوال في السعودية

إذا كُنت ترغب في بناء تطبيق لعيادتك أو للمستشفى أو لأي منشأة طبية، أو ترغب في بناء متجرٍ إلكتروني، فأنتَ بحاجةٍ إلى اختيار شركة مُتخصّصة أولًا في القطاع الطبي، ثُمّ خبيرة في تطوير تطبيقات الهاتف الجوال، وتكمن أهمية اختيار أفضل شركة تطوير التطبيقات في النقاط الآتية:

1. الاحترافية والخبرة في شركة تطوير التطبيقات

إذا كُنت ترغب في إنشاء تطبيق هاتف يتضمّن خدمات واسعة، مثل تطبيق للعيادة يتمكّن المريض من خلاله من الحجز مباشرةً أو التواصل مع الطبيب وطرح استفساراته وما إلى ذلك، فهذا يحتاج إلى احترافية وتخصصية عالية، إذ يتشارك فريق العمل في شركات تطوير تطبيقات الجوال في إنشاء ذلك التطبيق بما يتوافق مع متطلباتك.

كما تتمتّع شركات تطوير تطبيقات الجوّال باحترافية عالية وخبرة كبيرة، فبامتلاك فرقٍ مُتنوِّعة، يُحقِّق التطبيق نسب نجاحٍ مرتفعة، وهذا عكس الاستعانة بمُبرمِج وحده بعيدًا عن شركات تطوير التطبيقات.

فالتطبيقات تمرُّ بعِدّة مراحل في تطويرها، مثل التخطيط والتصميم والتطوير والاختبار، ثُمّ تقديم خدمات الدعم، ومرحلة التصميم مثلًا تتطلّب مجموعة متنوعة من المهارات لبناء واجهة جذّابة، وتحقيق تجربة مستخدم استثنائية (UX)، وتتطلّب المراحل الأخرى الكتابة والبرمجة ومهارات أخرى، وهذا ما يتوفّر في أفضل شركات تطوير تطبيقات الجوال؛ بامتلاكها لفِرق متكاملة تُشرِف على تطوير التطبيقات.

2. التوفير وإدارة الميزانية بكفاءة

من المهم عند التعامل مع تطوير التطبيقات، أن تمتلك تطبيقًا عالي الجودة وذلك يتطلّب مالًا بلا شك، لكن المميز في التعامل مع شركات تطوير التطبيقات، أنّها تمتلك خبرة كافية ونجاحًا تحقّق سابقًا في تطوير التطبيقات، ما يعني أنّ المال المدفوع في مقابل تطوير التطبيق، سيُحقِّق مآربه على الأرجح، ولن يكون المال مهدورًا بلا طائل. 

3. إدارة المشروع باحترافية بفريق متكامل

تُوجد في الشركات إدارة للمشاريع ومُدير مُشرِف على المشروع إلى جانب فريق العمل، وهذا لا يتوفَّر في غير الشركات غالبًا، إذ لا تُوجَد إدارة شاملة للمشروع لدفع التطبيق إلى النجاح، وتعتمد الشركات على إدارة المشروع لأنّ سُمعتهم مبنية على ذلك الأمر، وعادةً ما تقوم الشركات أيضًا بمشاريع مُتعدِّدة في نفس الوقت، ما يجعلهم بحاجةٍ إلى إدارة مشروعك بصورة جيدة لتحقيق النتائج المأمولة.

4. خدمات متكاملة للتطبيقات

لا تُطلِق شركات تطوير التطبيقات أي تطبيق جديد إلّا بعد اختباره أولًا والتأكُّد من عمله جيدًا وخلوه من العيوب التقنية، وإن كانت بعض الأخطاء لا يُمكِن تفاديها بنسبة 100%، لكن يظل اختيار أفضل شركة تطوير تطبيقات الجوال هو الخيار المناسب للحد من الأخطاء والعيوب الفنية في التطبيقات.

كذلك تُقدِّم الشركات خدمات صيانة ودعم التطبيق بعد الانتهاء من تطويره وتسليمه للعميل؛ لأنّ التطبيقات بحاجةٍ دومًا إلى تحديثات مستمرة وصيانة من وقتٍ لآخر.

أفضل 10 شركات لتطوير تطبيقات الجوال في السعودية

تتسم الشركات الآتية بسُمعة قوية في تطوير تطبيقات الجوال في السعودية، وخدمات مميزة من نوعها، إضافةً إلى الاحترافية في تصميم وتطوير التطبيقات:

1. شركة أبر مدك – Upper Medic

أبر مدك هي أفضل شركة تطوير تطبيقات جوال في السعودية ومصر لأنها شركة رائدة في التسويق والتكنولوجيا لقطاع الصحة في مصر والسعودية منذ عام 2017، باختصاص في تطوير تطبيقات الجوال لقطاع الصحة، إذ تمتلك فريقًا متخصصًا من المُصمِّمين والمُبرمجين وكاتبي المحتوى، كما يضم طاقم العمل مجموعة من الأطباء والعاملين في القطاع الطبي، ما يجعل أبر مدك على دراية تامة باحتياجات الأطباء والمستشفيات عند تطوير تطبيقات الجوال وبناء مواقع الويب والمتاجر الإلكترونية كذلك.

تواصل مع شركة أبر مدك

2. شركة قيمة تك

تُقدِّم شركة قيمة تك خدمات تطوير التطبيقات للهاتف الجوال، وتمتلك فريقًا متخصصًا في كافة الأقسام المتعلقة بتطوير تطبيقات الهواتف الذكية، وقد عملت على كثيرٍ من التطبيقات الأكثر شهرة عبر الإنترنت.

3. شركة بي ديفرنت

أحد شركات تطوير تطبيقات الجوال في السعودية بخبرة تصل إلى 10 أعوام، جعلتها مميزة في تصميم وتطوير تطبيقات الهاتف، وهي تُقدِّم الخدمات التي تُساعِدك على فهم السوق الحالي، وتصميم التطبيقات بأشكال احترافية لتحقيق الأهداف التجارية.

4. شركة تسوق

شركة تسوق من الشركات الرائدة في تطوير تطبيقات الجوال، كما تُقدِّم خدمات إنشاء موقع إلكتروني أيضًا، وبناء متاجر إلكترونية باستخدام أحدث الإمكانيات، مع امتلاكها لفريق من الخبراء والمتخصصين في تطوير التطبيقات وبناء المتاجر الإلكترونية.

5. شركة أبيت ديجيتال

اكتسبت شركة أبيت ديجيتال شهرتها في السعودية والإمارات ومصر، وتمتلك خبرة 11 عام في تطوير تطبيقات الهواتف وبرمجة المتاجر الإلكترونية.

6. شركة نبذة تك

تمتلك شركة نبذة تك فرعَين في مصر وفرنسا، وتهتم بتفاصيل التطبيقات المُطوّرة سواء من ناحية البرمجة أو التصميم الاحترافي، بما يجعل التطبيق مميّزًا عن المُنافِسين، كما تعمل الشركة أيضًا في بناء المواقع الإلكترونية والمتاجر الإلكترونية.

7. شركة بلو

تُعد شركة بلو واحدة من أفضل شركات تطوير تطبيقات الجوال في السعودية، إذ تمتلك 14 عامًا من الخبرة في الأعمال البرمجية، وتصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف، وبناء المتاجر الإلكترونية.

8. شركة Creative Solutions

شركة الحلول الإبداعية (Creative Solutions) من الشركات الرائدة في تطوير تطبيقات الجوال، وتحرص على تقديم الدعم التقني المستمر لعملائها لتحقيق أهدافهم التجارية من تطبيقات الجوال.

9. شركة فنون المسلم

شركة فنون المسلم من شركات تصميم وتطوير تطبيقات الجوال في السعودية، وتُساعِدك في تصميم تطبيق احترافي بتكلفة مناسبة مع دعم تقني متواصل على مدار الساعة.

10. شركة Seven Reach

تُقدِّم شركات Seven Reach خدمات تطوير تطبيقات الهاتف الذكي إلى جانب بعض الخدمات الأخرى، مثل التسويق الإلكتروني، سواء التسويق عبر محرك البحث أو التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتصميم المواقع الإلكترونية.

لماذا أبر مدك أفضل شركة تطوير تطبيقات جوال في السعودية؟

تُعدّ ابر مدك أفضل شركة تطوير تطبيقات جوال في السعودية، وذلك لامتلاكها فريقًا مميزًا من المُبرمجين والمُصمِّمين وكُتَّاب المحتوى الذين يعملون معًا لتصميم تطبيقات طبية احترافية بجودة عالية، كما يضمُّ فريق أبر مدك عاملين بالمجال الطبي، ما يجعلهم الخيار المناسب لتلبية رغبات الأطباء والمرضى عند تطوير تطبيقات الهاتف الذكي.

تُقدِّم أبر مدك دراسة دقيقة لمتطلباتك وتدرس المنافسين لتصميم وتطوير تطبيق ناجح في نهاية المطاف، كما تهتم بالعوامل البصرية في التطبيق، بإنشاء واجهات جذّابة، وتحقيق تجربة مستخدم جيدة، مع تمتُّع التطبيقات التي طوّرتها أبر مدك بسلاسة عالية في الأداء وحماية قوية لبيانات المُستخدِمِين.

كيف أصبحت أبر مدك أفضل شركة تطوير تطبيقات الجوال في السعودية؟

استطاعت أبر مدك بلوغ القمة في تطوير تطبيقات الجوال في السعودية بإنشاء تطبيقات ناجحة على مدار السنوات الماضية، مثل تطبيق FoundDr وتطبيق Baltoe، كما أن أبر مدك حاصلة على جائزة أفضل شركة تسويق لقطاع الصحة في الشرق الأوسط وإفريقيا من مجلة MEA Markets الإنجليزية لذلك هي قادرة على تسويق التطبيق بعد تطويره وليس تطويره فقط. وتتسم التطبيقات التي طوّرتها أبر مدك بسرعة الاستجابة والواجهات الجذّابة وذلك بعد دراسةٍ جيدة للسوق وتحليل المنافسين، وتحديد الجمهور المُستهدَف لتطوير التطبيقات بما يُلائِم ذلك الجمهور، ونظرًا لامتلاك أبر مدك فريقًا من المُبرمجين والمُصمِّمين المميزين إلى جانب العاملين بالقطاع الطبي، فقد حقّقت نجاحًا بارزًا في تصميم وتطوير التطبيقات الطبية للهواتف.